random
أخبار ساخنة

معلومات عن تطبيق Clubhouse كلوب هاوس

أنه من الأمور التي لفتت انتباه كل الشعوب العربية والتي جذب انتباها في الفترة الأخيرة لأنه من التطبيقات المميزة التي تقدم خدمة التواصل الاجتماعي عن طريق الصوت.

وهو تطبيق من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي المنتشرة حديثًا، ويسمح للأعضاء بالانضمام إلى غرف افتراضية لإجراء مناقشات صوتية حول مختلف المواضيع على عكس شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى التي تعتمد بشكل كبير على الكتابة، فإن النظام الأساسي لتطبيق قائم على الصوت، وليس النص، مما يجعله يبدو وكأنه بوردكاست تفاعلي أو مكالمة جماعية. 

يستطيع كلوب هاوس أن يتيح لك إنشاء غرف والانضمام إليها. يمكنك الدردشة مع الآخرين في مكالمة صوتية جماعية كبيرة.

لا توجد صور أو مقاطع فيديو أو حتى نصوص فقط صوت ويمكن للمستخدمين الانضمام ومغادرة الدردشة في أي وقت، وتصل الغرفة الواحدة إلى 5000 شخص.

أصبح الآن يوجد إصدار لمستخدمي نظام أندرويد يمكن دخوله حتى الآن من خلال دعوة فقط. يسمح للأعضاء بالانضمام إلى غرف افتراضية لإجراء مناقشات صوتية حول مختلف الموضوعات.

معلومات عن تطبيق Clubhouse كلوب هاوس

ويقول بول دافيسون وروهان سيث المؤسس لتطبيق Clubhouse إنه في أي ليلة، هناك الآلاف من الغرف المختلفة التي يمكن للأشخاص الانضمام إليها لإجراء محادثات مباشرة.

 يعمل كمشرفين على المحادثات ويمكن لمن في الغرفة رفع أيديهم، افتراضيًا، لتشغيل ميكروفوناتهم وإعطائهم فرصة للتحدث.

ومن بين المشاركين، قائمة من أصحاب رؤوس الأموال ورواد التكنولوجيا والمشاهير حيث أنها لا تكون من أجل الدردشة فحسب بل أيضًا من أجل التعلم.

لكن كل ذلك الاهتمام يأتي أيضا بتحديات محتملة لشركة Clubhouse. فقد بدأت شركة تويتر، وهي منصة تضم جمهورًا أكبر بكثير، مؤخرًا في تجربة ميزة جديدة تسمى Spaces، والتي تصفها شركة تويتر بأنها تجربة صوتية حية يمكن فيها لعدة أشخاص التواصل أو مناقشة موضوع ما. وتواجه شركة Clubhouse أيضا أسئلة حول ما إذا كانت مجهزة للتعامل مع إساءة الاستخدام وقد شارك بعض الأعضاء والنقاد علنا أمثلة على معاداة السامية والمعلومات الكاذبة والمضايقات على المنصة. 

الاعتماد على الصوت فقط يجلب تحديات جديدة عندما يتعلق الأمر بالإشراف على المحتوى، وهو أمر لا يزال مستخدمي تطبيق Clubhouse الأكبر في وسائل التواصل الاجتماعي يعانون منه عندما يتعلق الأمر بالنصوص ومقاطع الفيديو والصور. وعبر تدوينة في أكتوبر الماضي.

قالت شركة Clubhouse إنها أضافت ميزات أمان، بما في ذلك الحجب، والكتم، والإبلاغ داخل الغرفة وطريقة للمشرفين لإغلاق الغرفة. 

وفي نوفمبر الماضي قالت الشركة إنها قدمت خدمة تسجيل صوتي مؤقت ومشفر، فقط لأغراض الثقة والأمان". وأضافت: إذا لم يتم الإبلاغ عن أي حادث في الغرفة، فإننا نحذف التسجيل الصوتي المؤقت عندما تنتهي غرفة المحادثة. وتحظر شروط خدمة Clubhouse تسجيل المحادثة دون إذن كتابي صريح من جميع المتحدثين المعنيين. وأكدت الشركة أنها تخطط لتوسعة فريق عمل "الثقة والأمان" لديها.

صرح منشئو التطبيق أنهم يريدون بناء الشبكة الاجتماعية الخاصة بالتطبيق ببطء ويريدون تجهيز التطبيق وتجربة ميزاته لأكبر عدد ممكن من المستخدمين قبل إطلاقه لكافة الجماهير 

دعوة شخصية



عندما ينضم مستخدم جديد إلى Clubhouse يتم منحه دعوة واحدة يمكنه إرسالها إلى شخص آخر باستخدام رقم هاتف المستلم، أي أن المستخدمين الجدد سيقومون بدعوة الأشخاص الذين يعرفونهم أو سيقومون ببيع دعواتهم إلى أعلى مزايد على موقع Reddit.  بعد أن تنضم إلى Clubhouse وتقوم ببعض النشاطات ستتمكن من الحصول على المزيد من الدعوات لمشاركتها.

قائمة الانتظار

وفق تصريحات منشئو التطبيق سيتم توسيع القادة الجماهيرية للتطبيق قريباً، ولكن لا يوجد جدول زمني لحدوث ذلك.

والآن لم يعد الاستخدام مقتصرًا على الأجهزة التي تعمل بنظام IOS فقط فإذا كنت من مستخدمي آيفون أو حتى مستخدمي الأندرويد يمكنك تنزيل التطبيق وحجز اسم المستخدم الخاص بك.

في حال كان لديك أصدقاء يستخدمون التطبيق بالفعل، سيحصلون على خيار يسمح لك باستخدام التطبيق حتى إذا لم يكن لديهم أي دعوات لإرسالها.

مميزات تطبيق Clubhouse كلوب هاوس

يمكنك التعرف على أشخاص أجدد وذلك بسبب عمق الاتصال الذي يكون بينك وبين الغرفة المتصل بها حيث أن تطبيق كلوب هاوس يمكنك من التحدث إلى الأشخاص وجهًا إلى وجه.

يمكنك مشاهدة المشاهير أو المؤسسون أو المديرون أو الأشخاص المميزة على التطبيق بكل سهولة حيث يمكن الدخول إلى أي غرفة تريد أن تدخلها.

  • وجود خصوصية عالية الجودة حيث عندما يتم قطع الاتصال بالغرفة يتم إقفالها نهائيًا ولا يمكنك تسجيلها إلا من تطبيقات خارجية حيث أن لا يتم حفظ أي محادثات صوتية في التطبيق.
  • يعتبر أنه من أفضل تطبيقات التواصل بالدردشة الصوتية في العالم.
  • أصبح الآن متوفرًا على أندرويد هذا يدل على اهتمام الشركة بالتوسع.
  • حجمه الصغير واستخدامه السهل.
  • لأن يتطلب دعوة للانضمام إلى التطبيق فهذا يعني أن الأشخاص الموجودين هم أشخاص مميزين.
  • وجود محتوى متنوع ولكل منه طريقته في الإبداع فهناك الأشخاص الذين يستعملونه من أجل العمل وهناك يستخدموه من أجل إبراز موهبتهم عليه.

عيوب تطبيق Clubhouse كلوب هاوس



  • لا يناسب الأشخاص الانطوائيين حيث أنه يسبب القلق لهم فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص فستصاب بالقلق لكن إذا كنت من الناس المنفتحة فسيكون الأمر يناسبك.
  • وجود بعض الأشخاص الذين يصابوا بالإحراج بسبب الدردشة الجماعية فيحدث ارتباط لأنك لا تعرف متى تتكلم ومتى تستمع.
  • يأخذ الكثير من الوقت حيث يمكن أن يضيع اليوم كله في الدردشات الصوتية منها من أجل المرح والمتعة ومنها من أجل الدراسة والتعلم فيجيب أن يتم استخدامه بشكل جيد ولا يتم تضيع وقت كثير عليه.
  • وجود بعض الخطابات التي يمكن أن تجرح شعور البعض مثل التحدث عن العنصرية وغيرها من الأمور. 
  • في الفترة الأخيرة كان عدد المستخدمين لتطبيق Clubhouse كلوب هاوس
  • لا يتعدى 1500 شخص تم الانضمام إليه، ولكن الآن تخطى 10 مليون مستخدم للتطبيق حول العالم.
  • اكثير الدول التي أنتشر فيها تطبيق Clubhouse كلوب هاوس
  • من أكثر الدول التي أنتشر فيها استخدام تطبيق Clubhouse كلوب هاوس هي السعودية والصين والكثير من دول قارة أسيا.
  • حيث أن أنتشر فالصين بسرعة كبيرة بسبب بوجود بعض المخترقين الذين استطاعوا كسر جدار الحماية الموجود لحماية تطبيق Clubhouse كلوب هاوس من أي اختراق وقد تم بيع الكثير من الدعاوي في هذا الوقت، بعد ذلك تم اكتشاف هذه الثغرة من قبل الحكومة الصينية فأصدرت بيان بحظر هذا التطبيق في المتاجر الصينية.

تحميل تطبيق Clubhouse كلوب هاوس

من أجل تحميل تطبيق Clubhouse كلوب هاوس يتم إتباع الخطوات الأتية:

  • يتم تحميل تطبيق Clubhouse كلوب هاوس من متجر بلاي أو من رابط مباشر بصيغة APK من على موقع Up to down وللدخول على هذا الرابط أضغط هنا.
  • يتم الدخول إلى هذا الرابط بعد ذلك أضغط على تنزيل أو Download الموجودة في مربع أخضر.
  • يتم التوجه إلى المكان الذي تم تحميل التطبيق فيه.
  • ثم تضغط على التطبيق بصيغة APK وتقوم بتثبيته بالطريقة المعتادة.
  • سيتطلب التطبيق بعض الأذونات أو الصلاحيات التي يحتاجها التطبيق من أجل العمل بصورة طبيعية.

حمله من هنا

google-playkhamsatmostaqltradent