random
أخبار ساخنة

كيفية الربح من بلوجر بـ 6 طرق مختلفة

أصبح الربح من بلوجر أمر منتشر بكثرة في الآونة الأخيرة، وذلك لأنه لا يحتاج إلا لبعض الخطوات البسيطة التي إذا تم الاهتمام بها وتطبيقها بدقة سوف يحصل الفرد على أفضل نتيجة ممكنة، كما يجب على الشخص أن يقوم بربط المدونة الخاصة به مع جوجل أدسنس، وذلك حتى يتمكن من عرض الإعلانات وتحقيق ربح أكبر، كما أن هناك أكثر من طريقة مختلفة يمكن من خلالها تحقيق أكبر ربح من بلوجر، ولكن على الشخص أن يقوم باختيار مجال اهتمامه وخبرته، ولذلك دعونا نأخذكم في جولة قصيرة نتعرف من خلالها على كل ما يخص الربح من بلوجر.

الربح من بلوجر



إن بلوجر منصة تابعة إلى جوجل، يتم استخدامها حتى يتم إنشاء مواقع مصغرة يُطلق إليها مدونات، وتُعد تلك المدونة بمثابة العالم الخاص الذي يمكن فيه وضع أي نوع من الخبرات ويتم تقديمها على شكل محتوى مكتوب، كما أنه يجب على ذلك المحتوى أن يكون محقق لشروط بلوجر، بالإضافة إلى اتباع شروط ادسنس، وذلك حتى يتمكن من الحصول على الأرباح.

إن امتلاك جوجل لشركة بلوجر تُعد واحدة من المميزات، وذلك لأن الشخص يكون تحت حماية جوجل نفسها، كما أن البرنامج يقوم بتقديم دومين بشكل مجاني تمامًا، ولكن هناك أنواع من الدومينات المجانية لا يتم قبولها في ادسنس.

كانت شركة بايرا لابز أول من قام بتصميم بوجر، وذلك في عام 1999، وفيما يبعد تم شرائه من قبل جوجل في عام 2003، أما الإصدار الأخير من بلوجر تم إطلاقه عام 2006، وكانت منصة بلوجر باللغة الإنجليزية في البداية، وفيما بعد تم إضافة اللغات العربية والعبرية والبلغارية والإسبانية والصينية.

طرق الربح من بلوجر

يوجد أكثر من طريقة يمكن بها الربح من بلوجر، ففي حالة تم إنشاء المدونة جديًا أو كان الشخص يمتلك موقع ويب في وقت سابق يمكن أن يتم اتباع تلك الطرق والربح من خلالها، وتلك الطرق هي:

الربح من إعلانات أدسنس والتدوين

إن الربح من خلال الكتابة والتدوين تُعد واحدة من أفضل الطرق، كما أنها من أسهل الطرق، فكل ما يجب فعله هو كتابة المقالات في مجال اهتمامك أو تخصصك، حيث تقوم بكتابة المقالات التي تشرح من خلالها ما يمكن أن يفيد الأشخاص الزائرين.

عندما يقوم الشخص بكتابة تلك المقالات ورفعها، يعمل جوجل على أرشفة الموقع ومن ثم عرض المقالات المكتوبة في محركات البحث، وذلك حتى يقوم الناس بالبحث عنها ومن ثم زيارة الموقع وقراءة المقالة، وكلما زادت عدد الزيارات كلما زادت الأرباح، وحينما يكون هناك عدد جيد من المقالات على الموقع وعدد جيد من الزيارات، عندها يمكن أن يقوم الشخص بتقديم المدونة الخاصة به في شركة ادسنس، وذلك حتى يتم عرض الإعلانات على موقع الإنترنت، كما يتم حساب الأرباح على حسب عدد الزيارات والضغط على الإعلانات.

الربح من خلال التسويق بالعمولة



تُعد تلك الطريقة واحدة من أفضل طرق الربح، وفي حالة كان الشخص يملك مدونة فإنه يمكن بسهولة أن يحصل على الأموال بمقابل التسويق، وذلك عن طريق أن يقوم الشخص بالدخول إلى موقع من مواقع التسويق الإلكتروني الموثوقة، ومن ثم يتم إنشاء حساب جديد عليها، ويجب أن يكون ذلك الحساب مسوق أو أفلييت وليس حساب خاص بالمشتري أو البائع.

من ثم سوف يجد الشخص رابط يطلق عليه رابط الإحالة أو الريفيرال، وذلك هو الرابط الذي سوف يتم وضعه للزوار على  الموقع على بلوجر، وبعد ذلك يجب على  الشخص أن يقوم باختيار منتج أو سلعة ما أو خدمة يرغب صاحبها في أن يروج لها ويكون على ذلك الترويج عمولة، كما يتم الربح عن طريق عمليات الشراء التي سوف تتم عن طريق مدونات بلوجر، وعند دخول الزائر على الرابط والقيام بالشراء ولو شخص واحد فقط، فإن صاحب الموقع على بلوجر سوف يحصل على عمولة عن طلب زائر ومشتري وعن كل منتج.

الربح عن طريق الدروب شوبينج

إن الدروب شوبينج عبارة عن عرض سلعة معينة لشخص آخر، ومن ثم إضافة جزء ربحي على السعر الأصلي للمنتج بهدف الربح، على سبيل المثال إذا كان هناك هاتف محمول بسعر 2000 جنيه، ومن ثم تم عرضه على موقع بلوجر بسعر 2500، ومن ثم بيعه ذلك الهاتف فسوف يحصل الشخص على ربح 500 جنيه.

يُعد ذلك المجال من أكثر المجالات المربحة، ولكنه يحتاج إلى الخبرة الكافية، وتوافر رأس المال حتى يمكن بدأ العمل فيه.

الربح من خلال المنتج الخاص

في حالة كمان الشخص يقوم ببيع بعض المنتجات الخاصة به، فإن أفضل طريقة لعرض تلك المنتجات والربح منها من خلال مدونة بلوجر، حيث يقوم الشخص بإنشاء مدونة، ومن ثم عرض المنتجات الخاصة به عليه، وتكون تلك المدونة عبارة عن متجر تجاري.

يجب أن يتم عرض المنتج مع توافر عدد من المعلومات عن ذلك المنتج والأسعار، والطرق الخاصة بالدفع أو الشراء، وحينما يقوم الشخص بالبحث عن المنتج سوف يظهر له مدونة بلوجر، وسوف يقوم بزيادة الموقع حتى يحصل على تفاصيل المنتج، وفي حالة الأسعار مناسبة وطريقة العرض جيدة فإن ذلك سوف يجذب الزائرين للشراء.

خطوات إنشاء مدونة على بلوجر مع الربح منها

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها حتى يتم إنشاء مدونة بلوجر، وتلك الخطوات هي:

1. في البداية يتم الدخول إلى بلوجر، ومن ثم العمل على التسجيل فيه وإنشاء حساب خاص.

2. من ثم سوف يقوم موقع بلوجر بطلب الاسم الذي يرغب في أن يظهر للزوار.

3. بعد ذلك سوف يتم فتح لوحة التحكم، وبعدها يتم الضغط على أيقونة "إنشاء مدونة".

4. من ثم سوف يُطلب من الشخص أن يقوم بتسمية المدونة، وفي تلك الخطوة يجب أن يتم اختيار اسم مميز لا يتعدى الـ 3 كلمات، كما أنه لا يقل أيضًا عن كلمة واحدة، ومن ثم يجب أن يتم وضع الاسم في الرابط الخاص بالمدونة.

5. في تلك الخطوة يكون الشخص قد انتهى من إنشاء المدونة الخاصة به على بلوجر، ولكنه لن يتمكن من تحقيق الربح حتى يقوم بربط المدونة على أدسنس، وسوف نعرض لكن طريقة الربط في السطور التالية.

خطوات ربط مدونة بلوجر مع أدسنس



يجب أن يتم ربط مدونة بلور مع ادسنس حتى يمكن الحصول على الربح المطلوب، ويجب أن يتم وضع عدد من المقالات لا يقل عن 15 مقالة بعدد كلمات لا يقل عن 500 كلمة، ومن ثم التقديم في ادسنس، وذلك باتباع الخطوات التالية:

1. في البداية يقوم الشخص بالدخول إلى المدونة الخاصة به ومن ثم يقوم بالضغط على "الأرباح".

2. في تلك الخطوة يتم الضغط على إنشاء حساب Google Adsense.

3. قم بإدخال حساب الجيميل الخاص بالمدونة.

4. من ثم يجب أن تقوم بإدخال الرابط الإلكتروني للمدونة بدون الإمتداد WWW.

5. يجب على الشخص أن يملأ نموذج الاشتراك داخل الشركة بكافة البيانات بشكل دقيق.

6. بعد ذلك يجب أن يتم وضع شفرة أدسنس في المدونة، وبعد أن يتم مراجعة المدونة سوف يتم قبول الموقع وإضافة الإعلانات.


google-playkhamsatmostaqltradent